مقابلة السيد فتحي علام مدير عام شركة تقنية السيارات السريعة

مقابلة السيد فتحي علام

مدير عام شركة تقنية السيارات السريعة

الوكيل الحصري لفيراري المملكة العربية السعوية

ميديا كار - جدة

  • اليوم تطرحون طراز جديد من فيراري 812 سوبرفاست، وقبل اقل من عام قمتم باطلاق GTC4Lusso ماذا يعني لكم هذين الطرازين كوكيل لعلامة فيراري وأيضاُ لعملاء فيراري؟

يصفتنا الوكيل الحصري لفيراري في المملكة العربية السعودية نفتخر بأننا من أوائل الوكلاء في الشرق الأوسط فيما يتعلق بإطلاق طراز 812 سوبرفاست،  وهو يأتي أيضا بمناسبة مرور 70 عام على تأسيس شركة فيراري، حيث أن لهذا الطراز إرتباطا تاريخيا خاصا بين فيراري والمحركات ذات الاثني عشر اسطوانة (V12)، اذ ان لمحرك V12  جذورا عميقة  في تأسيس الشركة، فمنذ سبعين عاماً بالضبط، وفيراري ما زالت عبر تاريخها الطويل وحتى يومنا هذا شركة السيارات الوحيدة التي استمرت في إنتاج سيارات رياضية مزودة بمحركات ذات 12 إسطوانة. مما يجعل 812 سوبرفاست ذات علامة فارقة في فئة السيارات الرياضية، حيث أنها زودت بمحرك جديد سعة 6.5 لتر، ينتج قوة تصل الى 800 حصان، مثبت في منتصف السيارة، هذا المحرك قادر على انتاج الحد الاقصى من الطاقة عند 8500 دروة في الدقيقة، مما يضمن أداءً عالياً مثيراً، وهذا ما يميز محركات فيراري ذات 12 اسطوانة بشكل حصري.

أضف إلى ذلك، فإننا مع إطلاق طراز GTC4Lusso نكون أكملنا مجموعة مهمة لنا بوقت قياسي مما يعطي دلالة كبيرة عن أهمية السوق السعودي لفيراري. أما فيما يتعلق بعملاء فيراري فإن هدفنا الأول هو تقديم كل ما هو جديد لعشاق علامة الحصان الجامح ومع هذين الطرازين ارتفعت نسبة الطلبات لدى العملاء لإقتناء هذه الطرازات بشكل ملحوظ وهذا يدل على مدى أهمية هذين الطرازين للعملاء على حدِ سواء.

  • إحتفلت فيراري كما ذكرتم بمرور 70 عاما على تأسيسها ماذا أعددتم لهذا المناسبة؟

إن مرور 70 عاما على تأسيس فيراري هو حدث عالمي بإمتياز لأهم صانع سيارات رياضية فاخرة بالعالم، وقد شاركنا بدورنا احتفالاً بهذه المناسبة بالكثير من الأنشطة على المستوى المحلي والإقليمي، وبلا شك كان لعملاءنا مشاركة خاصة بهذه المناسبة، ففي مدينة جدة، وبحضور عدد كبير من ملاك فيراري وكبار عملائنا، وبتشريف من القنصل الإيطالي السيدة إليزابيتا مارتيني، إحتفلنا سوية في إحدى القاعات الفاخرة بمدينة جدة، تلتها الإحتفالية في مدينة الرياض، حيث حضر نخبة من كبار العملاء، وملاك، وعشاق فيراري، وعلى رأسهم السفير الإيطالي السيد لوكا فيراري، وتشاركنا جميعا مراسم تقطيع كعكة الإحتفال، وذلك في برج الفيصلية، إحدى أهم المعالم المميزة في مدينة الرياض.

  • كيف تقيمون الربع الأول من هذا العام من حيث المبيعات ؟

إن مبيعات فيراري لا تقاس بالكم ولكن تقاس بأهمية الطرازات المتوفرة، ومبيعاتنا لا تتأثر بوضع سوق السيارات. بشكل عام تشهد علامة فيراري نمواً غير مسبوق نظراً إلى أن الحصرية التي تتجلى بها العلامة مسألة أساسية. فمنذ أن أسّس إنزو فيراري الشركة وهي تتّبع فلسفة بعدم إنتاج السيّارات بعدد يفوق الطلب عليها. بالتالي، فيراري تمثّل الحصرية، والحصرية تستقطب الشعبية والطلب المستمرّ، ليس في المملكة العربية السعودية فحسب بل على صعيد العالم، وذلك يتجلى بطلب تصاعدي وإيجابي مستمر.

  • ماذا ينتظر عميلكم من الآن لنهاية هذا العام ؟

على مستوى الطرازات الجديدة، سيكون محبي فيراري على موعد لإطلاقة جديدة لطراز GTC4Lusso T، والذي صمم لأولئك الذين يرغبون في إقتناء فيراري ذات الأربع مقاعد، وبمحرك مكون من8 إسطوانات. أما على صعيد الإنتشار والتوسع، فسوف نقوم بتدشين أكبر معرض لفيراري في مدينة الرياض، ليس على مستوى المملكة فحسب، بل على مستوى الشرق الأوسط، وهو بالتالي امتداد للخدمات المميزة والعلاقة الراسخة التي وطدتها شركة تقنية السيارات السريعة (فاست) مع عملائها على مدى السنوات الطويلة الماضية.

ناهيك عن الكثير من النشاطات الإجتماعية والرياضية المرتبطة بإسم وعلامة فيراري، منها برامج تدريب وتطوير لمهارات القيادة  للعملاء، برامج رياضية داخل وخارج المملكة، إضافة إلى نشاطات أخرى تتعلق بنادي ملاك فيراري.

  • ماذا عن خدمات ما بعد البيع، كيف تقيمونها ؟

نحن في تطور مستمر لخدماتنا وإستثماراتنا لما بعد البيع في هذا المجال والذي هو محل تقدير من عملاءنا وشركاءنا بشركة فيراري. مؤخرا قمنا بإفتتاح مركز متكامل للصيانة وخدمات مابعد البيع بمدينة الرياض، ولدينا برامج متطورة ومتابعة مع عملاءنا للاستبدال للراغبين، كلها تندرج ضمن إهتمامنا بخدمة عملاءنا والوصول لأقصى رغباتهم وتطلعاتهم.

أضف تعليق