لاند روڤر «ديسكڤري» الجديدة كلياً المركبة الفاخرة القادرة على أخذك لأي مكان

لاند روڤر «ديسكڤري» الجديدة كلياً

المركبة الفاخرة القادرة على أخذك لأي مكان

ميديا كار - جدة

منذ بداية الألفية الحالية اتجهت جميع شركات السيارات حول العالم في صناعة سيارات من فئة المتعددة الاستخدامات والتي أصبحت أكثر السيارات مبيعاً حالياً، ولكن تفتقر الكثير منها الخبرة التي أكتسبها القلة من الصانعين والذين عملوا في هذا المجال منذ بدايتهم . وتعد لاند روڤر من أولائك القلائل الذين يمتلكون خبرة وتاريخ لا تجدها عند الغير، يكفى أن تعلم أن ثلث سكان العالم شاهدوا أول سيارة في حياتهم مركبة لاند روڤر في خمسينات القرن الماضي وذلك بسبب الاستكشافات الدولية ووصول مركبة لاند روڤر لأماكن لم تسبقها لها أي مركبة أخرى.

وهاهي الان تصنع لاند روڤر العديد من المركبات التي تتمحور على نفس الهدف وهو استكشاف أفاق وأماكن جديدة تنقل مالك المركبة لأي مكان يريد حسب التضاريس والطرق التي يريد أن يسلكها بكل سهولة وراحة.

وأخر هذه المركبات هيا لاند روڤر ديسكڤري الجديدة كلياً والتي  تم الكشف عنها موخراً من قبل شركة محمد يوسف ناغي للسيارات في  أسواق المملكة العربية السعودية. واستطاعت المركبة الأحدث ضمن عائلة لاند روڤر ديسكڤري في إحياء فلسفة المغامرة والاكتشاف الأصيلة، والجمع بين الجاذبية البريطانية مع روح المغامرة الوثابة.

 

نقلة نوعية في طراز ديسكڤري

يعتبر عمر ديسكڤري البالغ 27 عاماً ليس بالعمر القصير ولكن كانت ديسكڤري مركبة متعددة الاستخدامات للأسرة التي تريد أن تستكشف العالم من حولها . لذلك كانت المركبة أكثر تصميماً للمتانة والتحمل وتخطي التضاريس المختلفة مما كان يفقدها التصميم الانسيابي والعصري ذلك الوقت ، ولكن أردت لاند روڤر تغير هذه النظرة وتغير المركبة بشكل جذري مع المحافظة على ارث المستكشف العالمي الذي لا يقف عند أي طريق كان. مما مثل تحدي كبير على مصممي لاند روڤر في المزج بين الفخامة والتصميم العصري والمتانة. وكانت النتيجة مركبة تحمل تصميم متفرد يختلف عن باقي المنافسين وتواكب عصرها بكل جدارة ومتقدمة عن مثيلاتها بما تحمله من خبرة في تجاوز جميع العقبات والطرق الخارجية.   

 

العجائب السبعة التي تجدها في

 ديسكڤري الجديدة

تراهن ديسكڤري الجديدة على العجائب السبع المتوفرة بها والتي تشكل جوهر المركبة ومحاور بنائها، أولها أن كل المقاعد السبعة رائعة، و كل مقعد هو الأفضل للجلوس. الثاني تكنولوجيا أنظمة السلامة والحماية توفر للأسرة راحة البال. وثالثها لا يمكن لشيء أن يقف في طريقها مهما كانت تضاريس الأرض والأسطح التي تسير عليها في مختلف الظروف الجوية، حيث أن بنية المركبة الخفيفة المصنوعة من الألمونيوم قلل من وزن المركبة بمعدل 480 كلغ مقارنة بالموديل السابق. ورابع العجائب هو الإبداع البريطاني فهي مصممة بلمسة سحر وتطور يحبها العالم أجمع، وتصميم يحتفظ بالخطوط الرئيسية لعائلة ديسكڤري، مع إضافة لمسات وأسطح متطورة. والخامس هو تفوق في التخزين فهناك مساحة لكل شيء، فمساحة الأمتعة تصل 2500 لتر، وقدرة تخزين ذكية لضرورات الأسرة في القرن الواحد والعشرين. وسادس العجائب هو أنك دائما على إتصال أنت وعائلتك من خلال ميزات ذكية تجعل الحياة أسهل، فهي مجهزة بما يصل إلى 9 منافذ USB، وست نقاط شحن 12 فولت. وآخر العجائب السبع القدرة على الوصول إلى الأماكن التي يصعب الوصول لها من قبل سيارات أخرى لقدرتها على تجاوز أصعب أنواع العوائق. وتجسّد مركبة ديسكڤري الجديدة كلياً وعود العلامة التجارية بتجاوز حدود المألوف، مع قدراتها ومرونتها التي لا تضاهى، ويستفيد موديل الجيل الخامس من هيكل الدفع الرباعي القوي والآمن وخفيف الوزن من لاند روڤر، لتقديم أعلى مستويات الراحة والمرونة منقطعة النظير.

وتم تزويد مركبة ديسكڤري الجديدة كلياً بمجموعة محركات توربو وسوبر تشارج عالية الكفاءة من جاكوار لاند روڤر، والمركبة التي تم تجربتها هيا من فئة النسخة الأولى وهي مزودة بمحرك بنزين من 6 أسطوانات سعة 3 لترات موصول بسوبر تشارج يجعلها تولد قوة 340 حصان وعزم دوران 450 نيوتن متر عند 3500 دورة في الدقيقة مقترن بعلبة نقل التروس الأوتوماتيكية ZF بثماني سرعات لتأمين استجابة في غاية السلاسة والسرعة.  وعند الحديث عن بعض الخصائص التي تنفرد بها مركبات لاند روڤر عن باقي الشركات فتوجد العديد منها مركبات لاند روڤر الوحيدة التي يمكنك الدخول بها لممرات المائية والسير لعمق 800 ممل من المياه وايضاً تم تثبيت مستشعرات أسفل المرايا الجانبية لقياس مستوى الماء و ويتم عرضها على قائد المركبة في الشاشة الوسطية لتوضيح مدى العمق الذي وصل إليه.

أضف تعليق